عميلنا العزيز،

نفيدكم بأنه تم تحديث إشعار الخصوصية الخاص بصندوق التنمية السياحي وذلك بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح والسياسات المعمول بها في المملكة العربية السعودية.



Privacy Policy

Tourism Development Fund takes effective measures to protect privacy and confidentiality of the information for its Website’s Users and implement adequate procedures and methods to avoid any leakage and/or unpermitted access to such information.

Collection and Using of Personal Information

Personal information that a User has chosen to disclose through TDF’s Website might be used for improving and operating the services rendered therein and other related purposes, including but not limited to: updating and enhancing the User’s records with TDF, informing the User of other services that may be desirable, tracking the application for trainee or job applications and/or other services being provided via the TDF from time to time.

TDF may also collect information about the Users from publicly and commercially available sources (as permitted by the Applicable Law), which TDF may combine with other information that it collects when the user visits its website. This may include (but is not limited to) websites where a User publicly includes information about himself/herself such as LinkedIn, Twitter, job sites or other third-party sources.

Disclosure of Information

TDF may provide aggregate information about its users, customers, services, and related website’s information, to the extent allowed by laws and regulations in KSA and/or in the event such disclosure is necessary to protect TDF’s legal rights.

Security of personal information

TDF website provides several techniques and security measures to ensure the security of personal information of its Users from loss, abuse, misuse, modification, corruption and sabotage. All the staff at TDF adhere to a strict and comprehensive security policy, and only authorized personnel (who have pledged to ensure information confidentiality) will have access to personal information of the website’s users.

Use of the Website

The User is prohibited to use TDF’s website for any purpose which is unlawful, abusive, libelous, obscene, threating in general, or any illegal or unethical acts.

The User shall also review and comply with the Terms of Use of the TDF Website to avoid any possible violations during his/her usage of or visit to TDF’s Website and the accountability resulting out of such violations.

Amendments to the Terms of Use and the Privacy Policy

TDF reserves its right to modify the terms and conditions of the Terms of Use and/or the Privacy Policy as necessary and without notifying the User(s).

All amendments and/or modifications that are entered to be entered to the Terms of Use and the Privacy Policy of the Website from time to time shall be considered as parts of them

Applicable Law

The Use of this Website shall be governed by and in accordance with the laws of the Kingdom of Saudi Arabia and the Terms of Use and the Privacy Policy shall be construed thereupon.

إشعار الخصوصية

مقدمة

صندوق التنمية السياحي ("الصندوق") يولي اهتماماً لحماية بيانات ومعلومات مستخدمي موقعه الإلكتروني ("العميل"، "العملاء"). ويلتزم الصندوق بالحفاظ على سرية وخصوصية هذه البيانات واستخدامها للوصول إلى المستوى المأمول في تقديم الخدمة اللازمة للعميل فيما يتوافق مع الأنظمة واللوائح والسياسات المعمول بها في المملكة العربية السعودية من خلال اتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة والملائمة التي تساعد في حماية المعلومات الشخصية للعملاء من التسرب ومنع أي وصول غير مصرح به. إنَّ استخدامك لخدمات الصندوق يعني اطلاعك وموافقتك على ما ورد في اشعار الخصوصية هذا وما يتم عليه من تعديلات مستمرة، ونحث العميل المستفيد من خدمات الصندوق على الاطلاع بشكل مستمر على سياسة الخصوصية لمعرفة أي تحديثات تتم عليه.

البيانات الشخصية التي سيتم جمعها

تم اعداد اشعار الخصوصية هذا وفقاً لنظام حماية البيانات الشخصية واللوائح والسياسات المعمول بها في المملكة العربية السعودية، والغرض من هذا الاشعار هو كيفية قيام الصندوق بجمع ومعالجة البيانات الشخصية للعميل، بما في ذلك -على سبيل المثال لا الحصر- المعلومات المتعلقة بملف تعريف العميل كمعلومات الهوية الوطنية والصورة الشخصية المقدمة شخصيًا والعنوان الوطني وأرقام الاتصال والبريد الإلكتروني ومعلومات السجل التجاري، والبيانات الائتمانية، ورقم الرخصة ورقم التصريح.

الغرض من جمع البيانات

يتم جمع البيانات الشخصية للتحقق من المعلومات الائتمانية للعميل، ومصادقة هويته عند التسجيل في الموقع الإلكتروني للصندوق، بالإضافة إلى التحقق من متطلبات اعرف عميلك (KYC) وإجراء فحوصات الائتمان والتقييمات المالية وطلبات التمويل، وذلك لتقديم الخدمة المناسبة. كما تُستخدم هذه البيانات لمتابعة أي استفسارات أو اقتراحات أو شكاوى يقدمها العميل بهدف تحسين مستوى الخدمات وتطوير تجربة العميل.

طرق جمع البيانات

يقوم الصندوق بجمع ومعالجة بعض البيانات الشخصية التي يتم الحصول عليها بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال نقاط جمع البيانات الشخصية، على سبيل المثال لا الحصر:

    • التسجيل في الموقع الإلكتروني للصندوق.

    •التواصل عبر قنوات خدمة العملاء.

    • نماذج الطلب.

    • ملفات تعريف الارتباط (Cookies) .

تخزين البيانات الشخصية

يتم تخزين البيانات الشخصية في خوادم سحابية داخل المملكة العربية السعودية وهي محمية بأفضل التقنيات والمتوافقة مع ضوابط الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لضمان عدم الدخول غير المصرح والحد من المخاطر السيبرانية.

الأساس النظامي لمعالجة البيانات الشخصية

يتم جمع ومعالجة البيانات الشخصية وفقاً لنظام حماية البيانات الشخصية ولائحته التنفيذية، بحيث يتم جمعها ومعالجتها بناءً على المسوّغات النظامية التالية -على سبيل المثال لا الحصر-:

    • الموافقة الصريحة:

    يقوم الصندوق بمعالجة البيانات الشخصية بناءً على موافقة العميل الصريحة.

    • الالتزام القانوني:

    يقوم الصندوق بمعالجة البيانات الشخصية لغرض الامتثال بالأنظمة واللوائح.

    • العلاقة التعاقدية:

    في حال كان الصندوق بحاجة الى معالجة البيانات لإبرام أو تنفيذ اتفاقية تعاقدية مع العميل.

    • المصلحة المتحققة:

    في حال كانت معالجة البيانات الشخصية تحقق مصالح فعلية للعميل وكان من الصعب التواصل مع العميل.

    • المصلحة المشروعة:

    في حال كان الصندوق بحاجة إلى تحقيق مصالحه المشروعة، دون المساس بحقوق ومصالح العميل، بشرط عدم معالجة أي بيانات حساسة.

    • المصلحة العامة:

    تحقيق المصلحة العامة أو إذا تم الطلب من جهة عامة وكانت تلك المعالجة مطلوبة لأغراض أمنية أو لاستيفاء متطلبات قضائية.

حقوق أصحاب البيانات الشخصية

- الحق في العلم: يحق لصاحب البيانات الشخصية معرفة المسوغ النظامي لجمعها ومعالجتها، ومع من ستتم مشاركتها.

- الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية المتوافرة لدى الصندوق، ويشمل ذلك الاطلاع عليها، والحصول على نسخة منها بصيغة واضحة ومطابقة لمضمون السجلات وبلا مقابل مادي وفقاً لما تحدده السياسة عن طريق البريد الإلكتروني الموضح في البند الرابع عشر.

- الحق في طلب الحصول إلى بياناتك الشخصية المحفوظة لدى الصندوق.

- الحق في طلب تصحيح بياناتك الشخصية المتوافرة لدى الصندوق، أو إكمالها، أو تحديثها.

- الحق في طلب إتلاف بياناتك الشخصية في ظروف معينة ما لم يكن هناك نص نظامي يحدد مدة معينة للاحتفاظ بها.

- يمكن لصاحب البيانات الشخصية الرجوع عن الموافقة على معالجة بياناته الشخصية في أي وقت، وكانت الموافقة هي المسوغ النظامي الوحيد للمعالجة مالم تستوفي المتطلبات القانونية والقضائية خلاف ذلك.

مشاركة البيانات الشخصية

تماشيًا مع النظام ولائحته التنفيذية فإنه يجوز مشاركة بياناتك الشخصية في الحالات الآتية:

- موافقتك الصريحة.

- إذا كانت بياناتك الشخصية جُمعت من مصدر متاح للجمهور.

- إذا كانت الجهة التي تطلب الإفصاح هي جهة عامة، وكان جمع أو معالجة بياناتك الشخصية مطلوبًا للمصلحة العامة، أو لأغراض الأمان، أو لتنفيذ قانون آخر، أو لتلبية المتطلبات القضائية.

- إذا كان الإفصاح ضروريًا لحماية الصحة العامة، أو السلامة العامة، أو لحماية حياة أو صحة أفراد محددين.

- إذا كان الإفصاح سيشمل فقط معالجة لاحقة بطريقة تجعل من المستحيل تحديد هويتك.

- إذا كان الإفصاح ضروريًا لتحقيق مصالح الصندوق المشروعة بشرط ألا تكون بيانات حساسة.

حماية البيانات الشخصية

يلتزم الصندوق بحماية بياناتك الشخصية والتأكد من التعامل معها بشكل صحيح من خلال تنفيذ عدد من الإجراءات ومنها -على سبيل المثال لا الحصر- ما يلي:

- ضبط الوصول إلى البيانات الشخصية من خلال التأكد من أنها متاحة للأشخاص المخولين بالوصول لها فقط.

- توعية وتدريب الموظفين بنظام حماية البيانات الشخصية وتعديلاته واللوائح التنفيذية الخاصة به.

- حذف البيانات الشخصية والتخلص منها عند انتهاء الغرض من جمعها وفقاً للسياسات واللوائح المعتمدة بالصندوق.

إدارة الموقع الإلكتروني للصندوق

- اسم الجهة المشرفة على الموقع: صندوق التنمية السياحي.

- تحتفظ إدارة موقع الصندوق بحــق إضافــة أو تغييــر أي من بنود إشعار الخصوصية.

حماية البيانات الشخصية للقاصرين وعديمي الأهلية

إن الموقع الإلكتروني للصندوق وتطبيقاته مخصصه للاستخدام من قبل الأشخاص الذين يبلغ أعمارهم 18 عاماً على الأقل و/أو لديهم أهلية قانونية فقط. وفي حال كان صاحب البيانات أقل من 18 عاماً أو عديم للأهلية القانونية، على أحد الوالدين أو الوصي القانوني الموافقة بالنيابة عنه على طلب الصندوق فيما يتعلق بجمع ومعالجة البيانات الشخصية لصاحب البيانات.

مسؤوليات صاحب البيانات الشخصية

صاحب البيانات الشخصية مسؤول عن دقة وحداثة المعلومات التي يقدمها للصندوق، وابلاغ الصندوق في حال حصول أي تغيير في أقرب وقت ممكن، وفي حال تم تقديم بيانات شخصية من غير صاحبها فيلزم تقديم موافقته على اشعار الخصوصية هذا ليتسنى للصندوق استخدام بياناته الشخصية للغرض المحدد.

التغييرات على اشعار الخصوصية

تم تحديث اشعار الخصوصية في شهر سبتمبر من العام 2024، وقد يتم تحديث اشعار الخصوصية من وقت لآخر حسب الحاجة. يحث الصندوق بزيارة موقعه الالكتروني من وقت لآخر ومراجعة اشعار الخصوصية هذا بانتظام للبقاء على اطلاع بأي تغييرات، وباستمرارك في استخدام الموقع الإلكتروني للصندوق بعد تاريخ نشر الاشعار المحدث، فإنك تقر بموافقتك على جميع التعديلات الواردة في هذا الاشعار.

التواصل

- مسؤول حماية البيانات الشخصية - مكتب إدارة البيانات في الصندوق

- البريد الإلكتروني: dmo@tdf.gov.sa

- رقم الاتصال: 920011552

- العنوان: مركز الملك عبد الله المالي – حي العقيق 2914 رقم الوحدة:3، الرياض 13519-6432

النظام الحاكم وحل النزاعات

يخضع إشعار الخصوصية هذا للأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية، ويتم إحالة أي نزاع بشأنه إلى المحاكم المختصة بمدينة الرياض للفصل فيه.